تسلية وترفيه

كيفية الحصول على البيتكوين

كيفية الحصول على البيتكوين

كيفية الحصول على البيتكوين سؤال يدور على ألسنة الكثير من الأشخاص في هذه الأيام، وخاصة بعد انتشار عملة البيتكوين، حيث يرغب كل هؤلاء الأشخاص في معرفة هذه العملة بكافة تفاصيلها للكسب من ورائها بشتى الطرق المختلفة، والاستفادة منها، وسوف نقوم من خلال مقالنا هذا بالتعرف على كل الأمور المتعلقة بالبيتكوين بالتفصيل.

 ما هو البيتكوين

أصبحت تحتل أعلى مراكز العملات الرقمية، وأخذت تنافس العديد من العملات الرقمية وتتفوق عليها لسعرها العالي، وقيمتها في السوق وهكذا تصبح عملة البيتكوين من أفضل العملات الرقمية.

وأكثرها ضماناً لربح المال، فإذا كنت لا تعلم ما هو البيتكوين عليك بالتعرف على كل تفاصيل هذه العملة والاستثمار بها، فهي طريقة رائعة ومربحة للكسب المالي، فلا تتردد بالقيام بهذه التجربة، وبادر بعمل دراسة مناسبة لها على الفور.

عملة البيتكوين هي إحدى العملات الرقمية المتداولة على الإنترنت فقط، وهي عملة افتراضية ووهمية بشكل كامل، حيث إنه لا يمكن التعامل بها يداً بيد مثل باقي العملات الأخرى الملموسة.

 كما أن هذه العملة لا تملكها أي سلطة حكومية، ويمكن استخدامها في العديد من الأغراض للحصول على المال، وبما أن هذه العملة افتراضية قام مؤسس عملة البيتكوين بعمل سجل خاص بها يسمى سلسلة الكتل، حيث يتم تسجيل كافة المعاملات التي تتم على البيتكوين في هذا السجل.

 فإذا أراد المستخدم إرسال عملات البيتكوين من حسابه الخاص إلى أي حساب أخر يتم تسجيل هذه العملية بكل دقة، وبكافة التفاصيل الخاصة بها. 

 تاريخ عملة البيتكوين

 في عام 2008 وبالتحديد في شهر نوفمبر تم نشر مقالة خاصة لشرح نظام البيتكوين في عالم النقد الإلكتروني، وكان ذلك تحت مسمى ساتوشي ناكاموتو، وجاء من خلال هذه المقالة الطرق المختلفة لاستخدام عملة البيتكوين، و الربح من خلالها، وبعد مرور فترة قصيرة، وبالتحديد في بداية عام 2009 تم إصدار عملة البيتكوين لأول مرة في العالم، والذي قام باستخراج هذه العملة هو ساتوشي ناكاموتو. 

 جهات إصدار عملة البيتكوين

  •  إذا أردت أن تتعرف بكل دقة ما هو البيتكوين لابد وأن تتعرف على الجهات التي تقوم بإصدار هذه العملة، وكيف يمكن تبادلها بين الأشخاص وبعضهم. 
  • البيتكوين عملة لا مركزية، حيث لا يتم إصدارها من قبل أي جهة تنظيمية أو حكومية وليس لها أي سلطة تتحكم بها، مثلما قلنا في السابق أن الشخص الوحيد الذي يمكنه التحكم في العملة وزيادتها هو المستخدم نفسه، وذلك من خلال عملية التعدين. 
  • تحتاج عملية التعدين إلى وجود اتصال مباشر بالإنترنت، وذلك من أجل إنتاج المزيد من عملات البيتكوين والربح من خلالها، بالإضافة إلى أن هذه العملية تحتاج إلى أجهزة كمبيوتر خاصة ومناسبة إنتاج هذه العملة، وتسمى هذه العملية التعدين والتنقيب عن عملة البيتكوين من خلال استخدام بعض العمليات الإلكترونية المعقدة. 
  • قديما كان يتوفر كل السبل لتعدين عملة البيتكوين وإنتاج المزيد منها، أما الآن أصبحت هذه العملية أصعب بشكل ملحوظ، وتزداد صعوبة في جميع أنحاء العالم مع مرور الوقت، وذلك بسبب كثرة مستخدمي هذه العملة في كل مكان، مما جعل أمر الحصول عليها يحتاج إلى العديد من الوقت والتجهيزات والمجهود.

 مميزات البيتكوين

بعد التعرف على ما هو البيتكوين الآن سوف نتطرق إلى المميزات العديدة التي تتميز بها عملة البيتكوين، والتي تجعل ملايين المستخدمين حول العالم يفضلون هذه العملة من بين غيرها الكثير من العملات الرقمية الأخرى. 

البيتكوين عملة عالمية

 من أهم مميزات عملة البيتكوين أنها عملة عالمية متداولة في جميع أنحاء العالم، ولا يقتصر وجودها على مكان معين، ولا ترتبط بموقع خاص أو فئة محدودة من الناس، ولكنها متداولة في كل مكان، ولا يقيدها أي شيء. 

البيتكوين عملة نادرة

 عندما تظهر عملة نادرة تصبح كل طرق الحفاظ عليها متوفرة، على عكس العملات المتداولة بشكل شائع بين الناس، وهذا ما يميز عملة البيتكوين عن غيرها العديد من العملات الرقمية والورقية.

فهي عملة خاصة مصممة بطريقة تحافظ عليها وعلى قيمتها، وتمنعها في أي وقت من التعرض للإنهيار، حيث حرص مخترع هذه العملية أن يقوم بإصدار عدد مناسب منها يقدر ب 21 مليون وحدة، وذلك حتى نهاية عام 2040 وهكذا يتم الحفاظ عليها. 

 البيكوين تحافظ على الخصوصية

 البيتكوين من العملات الفريدة من نوعها التي تستطيع الحفاظ على معلومات المستخدم بسرية تامة، فهي تتمتع بقدر كبير من الخصوصية، ويستطيع المستخدم التعامل معها بكل أمان، بالإضافة إلى أن أمر عدم خضوعها للبنوك والسلطات من شأنه أن يزيد من خصوصيتها للعملاء. 

البيتكوين لا تتطلب رسوم عالية

من الطبيعي عند تحويل أي عملة إلى غيرها يحتاج المستخدم إلى دفع الرسوم المالية الخاصة بهذه العملة، مما يجعل المستثمرين يتعرضون للخسارة، ولكن مع عملة البيتكوين لن تحتاج إلى خسارة مالك عند التحويل، فقط أنت في حاجة إلى الكود الخاص بالشخص الذي سوف يتم التحويل له، وبهذا تصل إليه العملات على شكل أكواد، وهكذا تحتفظ البيتكوين بقيمتها. 

 عيوب عملة البيتكوين

على الرغم من المميزات الرائعة لعملة البيتكوين والتي تشجع المزيد من الأشخاص حول العالم على تداولها، إلا أن هناك بعض العيوب التي تعيق الاستثمار في البيتكوين مثل: 

 تعدين البيتكوين من جهازك

يعتبر أمر عملية التعدين من الألغاز الخفية إلى يومنا هذا، ولا يستطيع أحد التعرف على سر هذه العملية، مما جعل البعض يعتقد وجود منظمات تعمل في سرية لحل معادلات عملية التعدين هذه. 

مخترع البيتكوين

ساتوشي ناكاموتو هو من قام بعملية اخترع عملة البيتكوين ولازال هذا الشخص مجهول الهوية، ولا يعرف عمه أي معلومات متعلقة به ولا يعرف عنه أحد أي شيء إلى الآن، فربما يكون هذا الشخص أحد أفراد منظمة معينة، وربما تقوده مراكز قوي معينة، كل هذا يهدد أمر المستثمرين في هذه العملة. 

اختلاف سعر البيتكوين مع مرور الوقت

منذ أن عرفنا ما هو البيتكوين إلى الآن لم تثبت عملة البيتكوين على سعر، فربما تتصاعد، وربما تنخفض بشكل مفاجئ، مما يجعل قيمتها معرضة للخطر في أي وقت.

 فعلى سبيل المثال نجد أن سعر البيتكوين وصل في إحدى الفترات إلى ٢٠ ألف دولار للبيتكوين الواحد، وانخفض في إحدى الفترات إلى النصف مرة أخرى، وهكذا ترتفع وتنخفض أسعار البيتكوين كثيرا. 

البيتكوين غير مركزية 

من أهم عيوب هذه العملة هي أنها عملة غير مركزية، ولا تقوم بالإشراف عليها أي رقابة، مما جعلها فرصة مناسبة لإتمام العمليات غير المشروعة، وعمليات التخريب وغيرها. 

 سعر البيتكوين

 منذ بداية ظهور هذه العملة كان سعر البيتكوين الواحد يقدر ب 0.001 دولار، ولكن بعد مرور الوقت وإقبال المستثمرين عليها من كل مكان أخذت قيمتها تزداد يوماً بعد يوم إلى أن وصلت إلى 20 ألف دولار، ثم أخذت القيمة في التدني إلى أن وصلت إلى 8356.63 دولار. 

وكان هذا الانخفاض نتيجة للعديد من الظروف منها: 

  •  سيطرة الحكومات، والتحكم بشدة في سعر العملة حفاظاً على النظام المالي الموجود على مستوى العالم. 
  •  سيطرة المؤسسات المالية الضخمة، من أجل السيطرة بأي شكل ممكن على العملات الرقمية. 
السابق
متى رمضان 1442 موعد شهر رمضان 2021
التالي
تنزيل تطبيق نمبر بوك السعودي للاندرويد والايفون