تسلية وترفيه

صيغة تكبيرات عيد الفطر عن النبي

صيغة تكبيرات عيد الفطر عن النبي

صيغة تكبيرات عيد الفطر عن النبي من الأشياء الإسلامية الهامة التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص من المسلمين والمسلمات في كافة أنحاء العالم، من أجل معرفة التكبيرات الخاصة بعيد الفطر المبارك والتي يجب على جميع المسلمين ترديدها بصفة دائمة من خلال استطلاع هلال شهر شوال المبارك، والذي يحل علينا عقب انتهاء شهر رمضان المبارك.

وقت تكبيرات عيد الفطر

إن وقت التكبير في عيد الفطر المبارك، من الأمور الإسلامية الهامة والتي يجب على المسلم معرفتها بالشكل الصحيح، من أجل الحصول على الأجر والثواب العظيم، حيث يبدأ وقت التكبير رؤية هلال شوال أي بغروب شمس آخر يوم من رمضان، وذلك لما ورد عن ابن عباس: (حق على المسلمين إذا رأوا هلال شوال أن يكبروا) كما ينتهى التكبير في الفطر بخروج الإمام إلى الصلاة.

كما أكد ابن قدامة: قال أبوالخطاب: (يكبر من غروب الشمس ليلة الفطر إلى خروج الإمام إلى الصلاة في إحدى الروايتين، وهو قول الشافعي، وفي الأخرى إلى فراغ الإمام من الصلاة).

اقرأ أيضاً: متى تبدأ تكبيرات عيد الفطر

صيغة تكبيرات عيد الفطر عن النبي

ورد عن الصحابة والتابعين، تواجد صيغة صحيحة عن تكبيرات عيد الفطر المبارك والتي يجب على المسلم ترديدها بصفة دائمة والتي جاءت كالتالي:

«الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلًا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إياه، مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صلِّ على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذُرّيّة سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا».

بذلك نكون وصلنا إياكم لختام مقال صيغة تكبيرات عيد الفطر عن النبي؛ والذي استعرضنا من خلاله كافة المعلومات حول تكبيرات عيد الفطر المبارك، والتي يجب على المسلم ترديدها مع نهاية شهر رمضان المبارك.

السابق
متى تبدأ تكبيرات عيد الفطر
التالي
كم عدد تكبيرات عيد الفطر وموعد بداية التكبير